هل هازارد اعتنق الاسلام فعلا؟
facebook
twitter

هل هازارد اعتنق الاسلام فعلا؟

Published on



هل هازارد اعتنق الاسلام فعلا؟

نشرت صحيفة أخبار اليوم، خبرًا، عن إعلان اللاعب البلجيكي ولاعب ريال مدريد الإسباني، إيدين هازارد، اعتناق الدين الإسلامي، ونسبت الصحيفة القومية مصدر الخبر إلى هيئة الإذاعة البريطانية BBC، كما دللت على صحة الخبر بتغيير هوية اللاعب الدينية على موسوعة ويكيبيديا من المسيحية إلى الإسلام.

قبل نقل أخبار اليوم، لإعلان هازارد اعتناقه الدين الإسلامي، كان أحد أوسع الأخبار انتشارًا على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والشرق الأوسط، وتصاعد ترتيب وسم #هازارديعتنق الاسلام في الأعلى تداول على تويتر، كما انتشرت صور للاعب البلجيكي هو يرتدي ملابس الإحرام.

لم تنشر هيئة الإذاعة البريطانية BBC، سواء عبر خدمة اللغة العربية أو منصاتها باللغة الإنجليزي، أي أخبار تخص إعلان "هازارد" اعتناقه الدين الإسلامي.

كما لم ينشر "هازارد" أي بيانات رسمية عن إعلان اعتناقه الدين الإسلامي عبر صفحاته الرسمية على Twitter أو إنستجرام.

لا يمكن الاعتماد على موسوعة ويكيبيديا كمصدر لتوثيق ونقل الأخبار أو التأكد منها، لإنها تعتمد على التدوين الحر، اللي بيسمح لأي مستخدم كتابة النصوص المنشورة على موقع الموسوعة، بدون التأكد منها أو توثيقها أو تعريض المعلومات المنشورة فيها لأي وسيلة من وسائل التحقق من صحتها.

كتابات ويكيبيديا عن هازارد

وتكتب ويكيبيديا في صفحة التعريف بالموسوعة: "يمكن لأي شخص -باستثناء حالات نادرة- أن يعدل الصفحات، ويمكنه النقر على وصلة "عدل" في أعلى كل الصفحات للقيام بذلك"، كما تشير إلى: "الزوار ليسوا بحاجة إلى أي مؤهلات فائقة للمشاركة في ويكيبيديا، و‌لذلك فإن الكثير من المساهمين، من مختلف الأعمار والخلفيات الثقافية".

أما عن الصورة المنشور لهازارد بملابس الإحرام، هي مجتزأة ومضللّة، والبحث العكسي يكشف أن الصورة الكاملة هي لهازارد ويضع على جسمه منشفة بيضاء، وليست ملابس الإحرام، وكان ذلك داخل غرف ملابس فريق تشيلسي -فريقه القديم قبل الانتقال إلى ريال مدريد-، ويظهر في الصورة الكاملة شورت الفريق الأزرق وجزء من غرفة ملابس الفريق.

تم كتابة الموضوع بواسطة يحي

شكرا لوقتك.