أشهر ماركات الملابس الرياضية ويرتديها المحترفون
facebook
twitter

أشهر ماركات الملابس الرياضية ويرتديها المحترفون

Published on



أشهر ماركات الملابس الرياضية ويرتديها المحترفون

تفنَّنت شركات إنتاج الملابس الرياضية في صُنع ملابس رياضية مختلفة الأشكال والألوان والخامات، لتُناسب الرياضات والأذواق المختلفة لِما كان من إقبال على ممارسة الرياضة؛ لتحتلَّ بعضها بفضل جهودها المُضنِية مركز الصَدارة في صناعة الملابس الرياضية، وتُصنَّف بأنها أشهر ماركات الملابس الرياضية.

ماذا عن أشهر ماركات الملابس الرياضية؟

وحقيقة الأمر أن هناك عددًا من الشركات عالميًا لم تَألُ جهدًا في تحقيق تطلُّعات كل فرد في الملبس الرياضي حتى يبدو أكثر ارتِياحًا وأناقة في نادِيه وملعبه، وشجّعت اللاعبين المشهورين على استِعراض نشاطاتهم الرياضية بإطلالات عصرية متميِّزة، ومن أكثر الماركات الرياضية التي حُفرت في الأذهان ونَالت قِسطًا كبيرًا من الشهرة:

أديداس

شركة ألمانية ضَخمة وماركة من الماركات الرياضية التي كانت ولا زالت عَلَمًا على الأناقة والعصرية، بما حقَّقته من نجاح منذ إنشائها عام 1924، وقد كانت هي وشركة بوما شيئًا واحدًا ثم انفصلتا، واستطاعت مَدَّ جُذورها في بِقاع الأرض تاركةً بَصمتها في كل مكان، لتصميماتها الرائعة المميّزة وألوانها الجذابة المختلفة، متخذةً شعارًا واضحًا مميّزًا لافتًا يعرفه الصغير قبل الكبير، وهو ثلاثة شَرائط مُتوازية ترمز إلى جبل الصعود الذي يَرتَقيه كل لاعب وَاعِد.

واهتمت بكل الفئات العمرية وفَاقَت غيرها بخاماتها المتينة والمريحة التي تمتص العرق، ونوَّعت في منتجاتها؛ فأنتجت السَراويل والسُترات والقمصان، وأبدعت في غِطاءات الرأس والأحذية، فضلًا عن مستلزمات الملابس الرياضية، حتى صارت الوِجهة الأولى للاعبي الجمباز والكريكيت واللاكروس والتنس والجولف والتزلج وكرة السلة.

بوما

هي الشقُّ الآخر للشركة الألمانية الكبرى ديسلر التي انقَسمت إلى أديداس وبوما، وعلى الرغم من نشأتها المتأخرة بعد أديداس، فقد أُنشئت عام 1948، فإنه كما حقَّقت أديداس نجاحًا ملموسًا حققت بوما تفوُّقًا وانتشارًا، واكتَسَحت ساحة الملاعب الرياضية، فعلامتها بارِزة على ملابس لاعبي كرة القدم والجولف وممارسي ألعاب اللياقة البدنية ورياضة الجري ورياضة السباحة، وحتى في الحياة اليومية، واستطاعت التِّطواف حول العالم، فوزَّعت منتجاتها على نحو 120 دولة، وحُقّ لها أن تكون ماركة من ماركات الملابس الرياضية الأشهر على العالم.

واتَّخذت من البوما أو ما يطلق عليه الفهد أو أسد الجبال شعارًا لها لتعبِّر عن منتجاتها التي تمتاز بالقوة والمتانة مع الليونة والخفّة لتتحمل قوة الحركات عند ممارسة الألعاب مع خفَّة الخامات لنشاط أكبر وسرعة في الأداء.

ماركات الملابس الرياضية

نايك

من ماركات الملابس الرياضية التي استَطار اسمها في الآفاق، فقد أُنشئت عام 1964 وكانت مخصَّصة للأحذية الرياضية، واُختير شعارها بحيث يكون لافتًا للنظر ويعطي إحساسًا بالحركة، ومناسبًا لوضعه على الأحذية. وبعقول مدبَّرة ذكيّة استطاعت غزو الأسواق وتوسَّعت في منتجاتها وصارت منتجاتها أكثر مبيعًا على مستوى العالم لمُواكبتها أحدث صيحات الموضة والأزياء.

وتُزيِّن علامتها التجارية ملابس أشهر لاعبي التنس والبيسبول والكريكيت والهوكي وكرة القدم والسلة، فهم أكثر إقبالًا على هذه الماركة المميزة لجودتها وفَخامتها، فصارت من أرقى الماركات الرياضية في السوق العالمي، ومن الجدير بالذكر أن فرق كأس العالم تَجلِب ملابسها الرياضية من شركة نايك كل عام.

أسيكس

واحدة من أكبر ماركات الملابس الرياضية في اليابان، بل والعالم أجْمع. وتم تأسيسها عام 1949 لتصبح علامة تجارية بارِزة على ملابس وأحذية الهُواة والمحترفين من لاعبي كرة القدم والجري بعد انتشار سَحِيق على مستوى العالم.

وتمتاز شركة أسيكس بعلاقات طيبة مع شركات الملابس الرياضية الأخرى مثل شركة نايك، وأصبحت المنتج الرسمي للملابس الرياضية لفريق كريكيت الأسترالي بدلًا من شركة أديداس. والرَّاعي الرسمي لزيِّ الفريق الياباني لكرة القدم، وأيضًا المنتخب الدولي لرياضة الجري.

وأهم ما دَأبت شركة أسيكس على مراعاته هو إنتاج ملابس رياضية وأحذية من خامات راقية، تُعزز قدرة الجسم على مواصلة اللعب دون إحساس بضيق أو تعب، واتخذت شعارها من أوَّل حرف من اسمها، كما صنعت مستلزمات ذكيّة لمتابعة اللاعب أثناء التمرين، مثل سوار الذِّراع لحمْل الهاتف الذكي.

نيو بالانس

من الشركات الأمريكية التي تأسَّست عام 1906، واستطاعت أن تأخذ مَكانها ويكون لها نَصيبٌ من الريادة، حتى صارت إحدى الماركات الرياضية العالمية في جميع المنتجات الرياضية، وأَوْلت اهتمامًا مخصوصًا للأحذية الرياضية، وطبقت عليها معايير الجودة والصحة والسلامة، فأنتجت أحذية مريحة وخفيفة للجري ولممارسة رياضة البيسبول والتنس، وركَّزت في منتجاتها على كل ما يخص رياضة اليوجا، وكذا اللباس الرياضي بأنواعه في مزج رائع بين الموضة والعصرية، وشعارها تداخل بين حرفي N وB، وأبدعت في رَقْشه ونَقْشه لمزيد من الأناقة والتميز.

فيلا

تأسست فيلا عام 1911 في إيطاليا، وهي ماركة من الماركات الرياضية عالية الشهرة، ونقلت ملكيتها وإدارتها إلى كوريا عام 2007، وشعارها هو اسمها، ومميَّز تَلمحه على ملابس كثير من لاعبي كرة القدم والسلة والجولف. وتميزت ملابسها بالجودة العالية والأسعار المناسبة، ومراعاتها للمراحل العمرية المختلفة، وتدخل الخامة القُطنية في كثير من منتجاتها لتُشعِرك أنت وطفلك بالراحة، هذا فضلًا عن الأناقة والعصرية، مما جعلها لِباسًا للكثيرين في الحياة اليومية.

ريبوك

ماركة بريطانية عَريقة من ماركات الملابس الرياضية عالية الجودة واسعة الانتشار، أُنشئت عام 1958، واهتمت بتقديم كل ما يخصُّ الرياضيين من ملابس ومستلزمات، ولها جُمهورها وشعبيَّتها التي جعلتها تَصمُد على مر الزمن، وتتمتَّع أقمشتها بالقوة والمتانة وتَحمُّل الحركات الرياضية دون تلف أو اهتراء. وتمتلك شركة ريبوك العديد من الفروع عالميًا، وشعارها هو اسمها الذي لا يُنسى.

لاكوست

شركة فرنسية تأسست عام 1933، وهي ماركة فرنسية من الماركات الرياضية الرَّائدة في مجال صناعة الملابس الرياضية عمومًا والتنس خصوصًا، تميَّزت بألوانها المُفعمة بالحيوية، وبشعارها الذي هو على صورة تمساح، ولجمالها وروعة تصميماتها؛ ارتداها الكبير والصغير والمُسنُّ داخل البيت وخارجه في المقاهي والمطاعم وصالات الألعاب.

كابا

من ماركات الملابس الرياضية الإيطالية التي تأسست عام 1916، وكانت تُعنَى بإنتاج الملابس الداخلية والجوارب، ثم اتَّسع نشاطها ليشمل جميع الملابس الرياضية بعد عدِّة صُدف أهَّلتْها لأن تَضع قدمًا راسخة في مجال صناعة الملابس الرياضية، وأهمها خطأ الصناعة التي ارتُكب في عدد كبير من الجوارب. فوضعت شعارًا لها حرف k علامة على الجودة والدقة البالغة وفقًا للمعايير الألمانية المعروفة بـ «K KONTROLL» وظهرت العلامة التجارية «Kappa» التي استطاعت أن تفرض نفسها في السّوق التُّجاري، بشعارها الجذاب الذي كان صورةً لفتى وفتاة يسندان ظَهريهما إلى بعضٍ، علامةً على التَّكامل والانسِجام بين الجنسين، وخاماتها رَفِيعة وقيِّمة تهتم بصحة الجسم والحفاظ عليه، ونالت شهرة ورواجًا بأسعارها المناسبة أيضًا.

أندر مور

هي اسم وماركة من الماركات الرياضية العالمية، أُنشئت عام 1996 واستطاعت أن تحقِّق مليارات الدولارات من صناعة الملابس الرياضية والملابس الكاجوال أيضًا، واقتَحمت الأسواق بقصّات وتنويعات لا حَصر لها من الخامات، فأنتجت الملابس الداخلية والملابس الرياضية الخارجية والسُترات والسَراويل والقمصان والأحذية كذلك.

وشِعارها مركَّب من اسمها بتداخل أُفقي بين حرفي UوA ليكون وَسْمًا وماركة من الماركات الرياضية الشَّهيرة، ولَمع اسمها وعلامتها على ملابس لاعبي كرة القدم الأمريكية وكرة السلة، لما يوحيه اسمها من قوة ومَتانة، فتَهَافَت عليها الشباب يطلبونها ويلبسونها ويَتَبَاهون باقتِنائهم ملابس من أشهر الماركات الرياضية.

ةماركات الملابس الرياضي

وهناك الكثير والكثير من الشركات وماركات الملابس الرياضية العالمية التي تَعِجُّ بها الدنيا، منها ما تخصَّص في إنتاج ملابس خاصة برياضة بعيْنها إلى جانب الملابس الرياضية المُعتادة مثل شركة sportalm وschoffel وellesse التي اشتهرت بملابس التزلج المخصوصة، وشركة venum التي عنيت بملابس الكيمونو، وشركة Deha وما ركزت عليه من تصميمات ملابس رياضية مناسبة لرياضة الرقص.

ولك مُطلق الحرية في اختيار أي ماركة من ماركات الملابس الرياضية المناسبة لك بعدما عرفت شيئًا عن تاريخها وشِعاراتها، مراعيا حفاظ تلك الملابس على سلامة جسمك وتنفسه وإتباع نصائح مفيدة في إختيار الملابس
علِّق وقل لنا أيهم تُفضِّل، وما سبب تفضيلك لشركة على أخرى.

تم كتابة الموضوع بواسطة أميمة شافع

شكرا لوقتك.