اطول ساري علم في العالم 2022
facebook
twitter

اطول ساري علم في العالم 2022

Published on



اطول ساري علم في العالم 2022

أطول سارية علم في العالم على الرغم من أن كافة الدول الموجودة في العالم تقوم باستخدام الأعلام وهذا يكون بسبب إظهار القدرات من حيث الافتخار والوطنية داخل كل بلد ، كما أن بعض الدول تتخذ فعل عملية التلويح بالعلم إلى المستوى التالي وفي الأوقات الأخيرة ظهرت منافسة كبيرة وودية بين جميع الدول التي ترغب في بناء أطول سارية العلم.

ترتيب البلدان من حيث أطول ساري العلم الخاص بها

المركز الأول : ساري علم مصر في العاصمة الإدارية الجديدة بإرتفاع 679 قدم

أحدث تنفيذ لأكبر و أعلى سارية علم بالعاصمة الإدارية الجديدة في جمهورية مصر العربية

تستمر مصر في تشييد أعلى سارية علم في العالم داخل الحي الحكومي العاصمة الإدارية الجديدة، وهذا من أجل تحقيق هذا الإنجاز العظيم استقبلت مصر أول رافعة ضخمة تعتبر هي الأكبر في العالم، كما أنها تكون قادرة على حمل مايعادل 1200 طن، وهذا من خلال الاستعانة بها في بناء السارية التي من المقرر أن يكون ارتفاعها حوالي 191 مترا.

أطول ساري علم في العالم
صورة أطول ساري علم في العالم في العاصمة الإدارية الجديدة تم التقاطها بواسطة المصور محمد يحي

كم يبلغ طول السارية؟

كما يصل طول السارية داخل هذا المشروع إلى 138 متر، بالإضافة إلى أن السارية تكون موجودة في موقع متميز جدا، حيث تتوسطها ساحة الشعب وتشمل على مدرجات تستوعب حوالي 1300 فرد. كما تتكون سارية العلم من حوالي 10 وصلات بجانب وصلة متحركة تكون مسؤولة عن تحريك العلم، ويصل إجمالي وزن السارية حوالي 1040 طنا من الحديد، والعلم المصري سوف يصل طوله إلى 60 مترا × 40 مترا.

والآن تم تنفيذ أكبر وأعلى ساري علم موجود في العاصمة الإدارية الجديدة، والذي يبلغ ارتفاعه ما يعادل 207 متر، وقد تم رفع العلم المصري على ساري العلم بعد الانتهاء من انشائه بالكامل، كما أنه يعتبر من أحد أهم مكونات ساحة الشعب وسوف يكون أعلى سارية علم في العالم باكمله.

تأتي جدة في الترتيب الثاني في المملكة العربية السعودية وتصل إلى 560 قدم

ويصل طول سارية العلم الموجودة في جدة في المملكة العربية السعودية والتي يبلغ ارتفاعها حوالي 560 قدم أي ما يعادل 170 متر، وهي تعتبر أطول سارية للعلم الموجودة في العالم، كما أنها تقع في منتصف ميدان الملك عبد الله في جدة وهي ثاني أكبر مدينة في المملكة العربية السعودية.

كما قامت شركة البابطين الخاصة بالطاقة والاتصالات ومبادرة عبد اللطيف المجتمعية ببناء سارية العلم هذه في شهر سبتمبر سنة 2014 وهذا باستعمال خمسمائة طن من الفولاذ وعند القيام ببنائها تفوقت سارية العلم الموجودة في جدة على سارية دوشانبي في طاجيكستان التي كانت في الوقت السابق أطول دولة في العالم.

صور نهارية لأطول ساري علم في جدة

تأتي في الترتيب الثالث دوشانبي طاجيكستان وتصل إلى 541 قدم

منذ أن بدأت عمليات البناء الخاصة بسارية العلم الموجودة في جدة ، فإن سارية دوشانبي في طاجيكستان احتلت المكانة الثانية على مستوى العالم، ومع هذا، فإن سارية دوشانبي مازالت لها تأثير خاص بها يثير الإعجاب.

كما يصل طول ارتفاعها إلى مايقارب 541 قدم وقاعدتة تبلغ 98 قدم و 197 قدم ويبلغ وزنه 1.540 رطلا، بالإضافة إلى أن سارية العلم تتكون من أقسام أنابيب الصلب 39.4 قدم وقد بدأت عملية تصميم سارية العلم في يوليو لسنة 2009 وتم إنشاء سارية العلم رسميا في مايو 2011.

باكو أذربيجان في الترتيب الرابع وتصل إلى 531 قدم

حيث تم بناء ثالث أطول سارية علم موجودة في العالم داخل ميدان مدينة باكو بأذربيجان، والذي يعرف باسم ميدان العلم الوطني، كما تبلغ سارية العلم حوالي 531 قدم مع ارتفاع يكون حوالي 230 قدم بواقع 115 قدم في منتصف ميدان المدينة.

كما تصل مساحة الساحة التي تبلغ 150 فدان خريطة أذربيجان ونشيدها وشعارها ومع هذا ففي سنة 2017 تم إلغاء سارية العلم المرتفعة في باكو وتوقف الوصول العام لساحة المدينة، كما سبق وتم وضوح أن قلة سارية العلم هي مصدر قلق وخوف ممكن من أجل السلامة العامة.

وتأتي في الترتيب الخامس دولة كيونغ دونغ في كوريا الشمالية والتي تصل إلى 525 قدم

خلال وقت الثمانينيات من القرن الماضي أقامت دولة كوريا الجنوبية سارية العلم التي يصل طولها إلى 323 قدم، والتي تحمل علم يبلغ وزنه حوالي 287 رطل. كما أنه ردت دولة كوريا الشمالية من خلال تثبيت سارية العلم الأطول، حيث تقع سارية العلم التي يبلغ طولها حوالي 525 قدم في كيجونغدونغ ، وترفع علم كوريا الشمالية البالغ 595 رطل لأكثر من عقد وكان الأطول في العالم ومع هذا ، فقد كان اللقب ضائع سنة 2010 عندما بدأت البلدان الأخرى في التعرف على اتجاهات ساريات الأعلام العملاقة.

وتأتي في الترتيب السادس عشق آباد تركمانستان والذي تصل ل 436 قدم

كما تقع سارية عشق آباد التي تم تثبيتها يوم 26 في شهر يونيو لعام 2008 في عشق أباد تركمانستان القطب والتي تبلغ 436، كما أنه يعتبر خامس أطول الأعلام الموجودة في العالم، وقد تم بناء الكثير من هذه الأعلام الشاهقة من أجل إحياء ذكرى مرور 20 عاما على الانقسام بين هذه الدول والاتحاد السوفيتي سابقا.

تأتي في الترتيب السابع العقبة الأردن والتي تبلغ 430 قدم

هذه السارية تلوح سحاب العقبة في المدينة الساحلية الوحيدة الموجودة في الأردن، حيث أنها تكون بطول 430 قدم في الهواء وكان الهدف منها الذي أتم بنائها سنة 2004 هو إحياء ذكرى معركة العقبة لعام 1917، ومن الحقائق الشيقة للاهتمام أنه يمكن رؤية سارية علم العقبة من خلال ثلاث دول هم إسرائيل والمملكة العربية السعودية ومصر.

وتأتي في الترتيب الثامن سارية عمان الاردن والتي تبلغ 416 قدم



توجد سارية العلم رغدان والتي يصل طولها إلى مايقارب من 416 قدم على أراضي قصر رغدان في مجمع المقر الملكي في دولة عمان الأردن، كما رفع الملك عبد الله الثاني الراية الرسمية للبلاد التي يبلغ طولها حوالي 200 قدم في 100 قدم في 10 من شهر يونيو لعام 2003. حيث يصل طول سارية العلم حتى أنه يصبح مرئي بشكل أكثر وضوح من مسافة 12 ميل وعندما يكون الطقس سيئ وغير مرغوب فيه يتم رفع العلم الضخم من أجل منع الإزعاج التي تنتج عن التلويح الكثير.

وتأتي دولة أبو ظبي الإمارات العربية المتحدة في الترتيب التاسع والتي يبلغ حوالي 400 قدم

توجد سارية هذا العلم على مياه الكورنيش في أبو ظبي الإمارات العربية المتحدة وهذا الموقع يكون مرتبط لأطول سارية علم موجودة في العالم، كما أقيم سارية العلم الذي يصل طولها إلى 400 قدم في 22 من شهر ديسمبر لعام 2001، وهذا من أجل الإحتفال باليوم الوطني الثلاثين للبلاد، بالإضافة إلى أن سارية العلم الفولاذية تطير على ارتفاع يعادل 65.6 قدم بواقع 131.2 قدم علم الإمارات.

وجاه باكستان وتأتي في الترتيب العاشر من حيث طول السارية التي تبلغ 400 قدم

حيث تم بناء سارية العلم التي يصل طولها إلى حوالي 400 قدم في مدينة واجاه الحدودية الباكستانية في سنة 2017، كما أنها صممت من أجل الاحتفال بالذكرى السبعين لدولة باكستان التي تقع بالقرب من الحدود بين باكستان والهند.

تأتي دولة شيبويجان في الولايات المتحدة في الترتيب الحادي عشر والتي تبلغ نحو 394 قدم

يقع هذا العلم في دولة شيبويجان، حيث أنه يعتبر من أطول السواري في الولايات المتحدة، كما يصل طولها نحو 394 قدم ويبلغ وزنها حوالي 350 رطلا عندما يكون الجو شديد القسوة، فإنها تساوي ما يعادل 220 رطلا عندما يكون الجو هاديء وفي 16 من شهر يونيو لعام 2014 ، خصص التأمين على Acuity العلم لأولئك لجميع الذين ساهموا وساعدوا في الحفاظ على أمان وحماية هذا العالم.

تم كتابة الموضوع بواسطة تغريد

شكرا لوقتك.