مرض جديد يهدد العالم يسمي كاواساكي

0

صدر مؤخراً تحذيراً من حالة غريبة تظهر بين الأطفال والتي قد تكون مرتبطة بالإصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث أنها قد تكون شبيهة بمتلازمة كاواساكي أو ما يعرف بالمتلازمة السامة التي تصيب الأطفال دون سن الخامسة.

وحذر أطباء في بريطانيا وإيطاليا وإسبانيا من مخاطر ظهور حالات التهاب نادرة لدى الأطفال ربما تكون مرتبطة بفيروس كورونا كوفيد19.


وفي وقت سابق أصدرت جمعية العناية المركزة للأطفال في بريطانيا تنبيهاً للأطباء، حيث أشارت إلى أنه هناك زيادة في عدد الأطفال الذين يعانون من "حالة التهابية متعددة تتطلب رعاية مكثفة" في لندن وفي جميع أنحاء البلاد.

ويحدث مرض كاواساكي على مراحل مع أعراض وعلامات مؤشرة، حيث تظهر الحالة عادةً خلال أواخر الشتاء والربيع. في بعض الدول ، وتصل حالات الذروة بداء كاواساكي في منتصف الصيف.

وتكون الأعراض المبكرة لهذا المرض والتي تظهر خلال أسبوعين هي حمى عالية والتي قد تستمر لخمسة أيام أو أكثر، وايضا طفحًا على الجذع والمنطقة الأربية، الى جانب احمرار العينين، واحمرار الشفاه واللسان بدرجة كبيرة وتورم اليدين والقدمين واحمرار الراحتين وباطن القدمين.

وكانت منظمة الصحة العالمية، حذرت في ١٥ مايو الماضي، من متلازمة كاواساكي، وأعلنت أنها سوف تنشر إرشاداتها بشأن مرض يظهر على الأطفال.

يذكر ان أول دولة عربية سجلت اصابة بمرض كاواساكي هي الجزائر.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

آخر الأخبار

تحميل ...

ابحث

أرشيف المدونة الإلكترونية

- إعلان -

اسعار العملات

عرض الكل

أحدث المشاركات

- إعلان -

عنوان

المواضيع الكبيرة

الوطن العربي

من نحن

منوعات

فنون

رياضة

تابعنا علي الفيس بوك

video

سينما

تحيامصر

شائع هذا الأسبوع