قامت مصر للطيران بإعلان عن  النقل الوطني لجمهورية مصر العربية، وفو باب الحجز  وجهات معينه و أيضا الرحلات  الاستثنائية التي تخطط لها  شركة مصر للطيران حتي تستطيع إعادة المصريين  العالقين في الدول الأخري ، والسبب هو  تعليق الرحلات الدولية  لانه من ضمن الخطة الاحترازية للدولة حتي تتم مواجهه فيروس كورونا  فيروس كورونا المستجد ومنع انتشاره عبر المسافرين .


وتعتبر الوجهات هي ألمانيا، انجلترا، النمسا، فرنسا، إيطاليا، و وضعت مصر للطيران  شروط تعرف عليها أن يكون الركاب المتجهين من القاهرة إلي تلك الوجهات، من حاملي جنسيات تلك الدول، وحاملي الإقامات الدائمة بتلك الدول، والمسموح لهم بالمرور عبر تلك الوجهات إلي وجهة ثانيه .

وأكدت شركه مصر للطيران  علي أنها لم يتم قبول ولا يتم  استرداد التذاكر ويسمح بالتعديل وفقاً للشروط والأحكام، حيث سيتم إتاحة الرحلات علي نظم الحجز .

وكانت أعلنت مصر للطيران عن تنظيم رحلات إلي بعض الدول الأوروبية  ، الي امستردام وفرانكفورت يوم 12 يونيو، وتنظيم رحلات أخرى أيام 14 و 15 يونيو إلى باريس وفينا وميونخ ،لنقل عدد من مواطنى الاتحاد الأوروبى من العالقين فى مصر بالتنسيق مع عدد من السفارات ، وتم فتح الحجز على المقاعد الخالية للمواطنين المصريين الذين يحملون إقامات دائمة فى هذه الدول، ويتم نقل المصريين العالقين فى هذه الدول فى مرحلة العودة.